السيارات الفرنسيةسيتروينشعارات السياراتماركات السيارات

شعار سيتروين Citroën Logo:تاريخ ومعنى

شعار سيتروين Citroën Logo:

شعار سيتروين Citroën Logo محدد للغاية. تتميز بشعارات كروم تخلق المظهر الديناميكي للعلامة التجارية. يعد تصميم شعار Citroën الذي أنشأته Landor Associates مثالاً على الأناقة والرقي.

شعار سيتروين Citroën
شعار سيتروين Citroën

سيتروين تأسست: 20 يونيو 1919
المؤسس: André Citroën
المقر الرئيسي: Rueil-Malmaison ، فرنسا
الشركة الأم: Groupe PSA
الموقع الالكتروني: www.citroen.fr

تاريخ شعار سيتروين Citroën Logo :

Citroën هي واحدة من أكبر ثلاث شركات تصنيع سيارات فرنسية وواحدة من أكثر الشركات إبداعًا في هذا المجال. يأخذ مهندسوها الفضل في العديد من الابتكارات التي كان لها تأثير هائل على عالم السيارات. بدأ كل شيء في عام 1919 ، عندما قرر رجل الأعمال والمهندس الفرنسي أندريه سيتروين تأسيس شركة سيارات خاصة به وأنتج أول سيارة سيتروين من النوع أ. ولد في باريس لعائلة يهودية من المهاجرين الهولنديين والبولنديين ، تخرج سيتروين من Ecole Polytechnique في عام 1900 وبدأ حياته المهنية في الهندسة.

تاريخ شعار سيتروين
تاريخ شعار سيتروين

يمثل اختصار شعار سيتروين Citroën Logo، الفريد في مجتمع السيارات – شيفرون مزدوج – في الواقع شخصية مستخدمة على نطاق واسع في شعارات النبالة. إنها ليست “أذنًا” ، كما يطلق على الرمز أحيانًا مازحة ، ولكنها شارة فخرية تشبه رتبة عسكرية. عادة ، استخدم الجيش شيفرون وشيفرون مزدوج في شعار النبالة ، عندما حصلوا على لقب النبلاء للبسالة. يمكن أن يعني عدد شيفرون على شعار النبالة ، على سبيل المثال ، عدد الانتصارات العسكرية.

معلومات أخرى عن تاريخ شعار سيتروين Citroën Logo:

خلال زيارته لبولندا ، حصل رجل الأعمال الشاب على براءة اختراع المعدات المبتكرة وطورها إلى تروس حلزونية مزدوجة. لقد ألهموه لاحقًا لإنشاء شعار لسياراته. بعد نهاية الحرب العالمية الأولى ، أسس سيتروين شركته للسيارات ، التي سميت باسمه ، وسرعان ما تحولت إلى واحدة من الشركات المصنعة للسيارات الرائدة في العالم. في عام 1924 ، أنتجت الشركة Citroen Type B10 ، وهي أول سيارة من الصلب بالكامل في أوروبا. كان André مبتكرًا جدًا في مجال التسويق ، فقد كان قادرًا على الترويج لمركباته في صالات العرض في الشانزليزيه ، باستخدام برج إيفل كلوحة إعلانية لمدة تسع سنوات ، ورعاية الرحلات الاستكشافية حول العالم وتضع علامات أسعار منخفضة للغاية على سياراتها مما جذب آلاف العملاء.

في جزء من فيلم جيمس بوند بعنوان “For Your Eyes Only” ، يهرب الوكيل البريطاني الشهير من المطاردة في سيارة Citroen 2CV صفراء زاهية. بعد طرح الفيلم ، تم إنتاج نسخة محدودة 2CV “007”. وعلى عكس التوقعات ، تميز هذا التعديل بتلوينه في صفار البيض ، والملصقات التي عليها “ثقوب الرصاص” والنقوش “007” على الأبواب.

تاريخ سيتروين Citroën:

كانت العبقرية في الهندسة التي أدت إلى إنشاء نموذج Traction Avant الثوري في عام 1934. كانت هذه السيارة سابقة لعصرها وكانت رائدة في الإنتاج الضخم للأجسام بدون إطار. الدمج ، الدفع بالعجلات الأمامية ونظام التعليق المستقل. ومع ذلك ، اضطرت Citroën إلى ترقية جميع مرافق التصنيع لبدء الإنتاج ، مما أدى إلى تكلفة باهظة. استحوذت شركة صناعة الإطارات ميشلان على الشركة لإنقاذها من الإفلاس في عام 1935. بعد فترة وجيزة ، توفي أندريه سيتروين.

بعد الحرب العالمية الثانية ، واصلت الشركة عملها على السيارات المبتكرة والرائدة وكشفت عن سيارة أثبتت أنها علامة فارقة في تاريخ السيارات ، Citroen 2CV. تتميز بمحرك اقتصادي ثنائي الأسطوانات وفتحة سقف قماشية ونظام تعليق مريح وخلوص أرضي مرتفع ، مما يمنحها بعض القدرة على الطرق الوعرة ، وقد تم تصميم هذه السيارة البسيطة الرخيصة للمزارعين الفرنسيين و المستخدمين الآخرين الذين يحتاجون إلى سيارة ولكنهم لا يستطيعون تحمل تكلفة الطرازات متوسطة المدى والمكلفة. منحت 2CV حرية الحركة لملايين الأشخاص حول العالم وتم تصنيعها من 1948 إلى 1990 دون تغييرات كبيرة.

معلومت أخرى عن تاريخ سيتروين :

يتميز تاريخ سيتروين Citroën بالعديد من الابتكارات التي غيرت صناعة السيارات هو نموذج DS ، الذي غالبًا ما يطلق عليه Goddess ، والذي تم الكشف عنه في عام 1955. رمز الأسلوب ، الذي رسمه Flaminio Bertoni وصممه André Lefèbvre ، وضعت المعايير لـ جودة الركوب والكبح والتعامل. كانت أول سيارة تستخدم نظام التعليق المائي المضغوط لضمان قيادة مريحة وسلسة بشكل لا يصدق. تم تجهيز التعليق بنظام تسوية أوتوماتيكي وله خلوص أرضي متغير. عرضت شركة DS ناقل الحركة شبه الأوتوماتيكي المدعوم بالطاقة وكانت أول سيارة إنتاج ضخم مزودة بفرامل قرصية. بالإضافة إلى ذلك ، كانت آلهة رائدة في التصميم الأيروديناميكي وكانت من أجمل السيارات التي تم إنتاجها على الإطلاق ،

في الستينيات ، كانت سيتروين تبحث عن خيارات نقل أفضل ، استثمرنا في تطوير محرك وانكل واشترنا الشركة المصنعة الإيطالية مازيراتي. لكن أزمة النفط عام 1973 دمرت خططه ووضعت الشركة على شفا الإفلاس. أيضًا ، تم إجبارها على الدخول إلى السوق الأمريكية بسبب لوائح التصميم في أمريكا الشمالية. في عام 1974 ، كان من المقرر أن تندمج Citroën مع شركة تصنيع فرنسية أخرى ، Peugeot ، لتصبح فيما بعد جزءًا من PSA Peugeot Citroën. نظرًا لأن الشركات تنتج سيارات ذات صلة مع مجموعات نقل حركة مشتركة. استمرارًا في مواجهة الصعوبات المالية ، استحوذت شركة Dongfeng Motors الصينية العملاقة على Citroen اليوم وتتبع طريقتها في إنتاج سيارات ذات مظهر باهظ مثل C6 أو Cactus من C4. في عام 2009 ، أعلنت الشركة عن إنشاء قسم DS لإنتاج سيارات فاخرة ، للحفاظ على روح الطليعة التاريخية لسيتروين. حصل قسم سباقات Citroën على العديد من الألقاب في مختلف مسابقات الرالي ، بما في ذلك WRC ورالي داكار. ترك هذا المصنع الفرنسي المثير للجدل والذي يمتد لما يقرب من 100 عام بصمة كبيرة في الصناعة ، حيث قدم العديد من الابتكارات إلى عالم السيارات.

شعار سيتروين القديم:

تم إنشاء شعار سيتروين Citroën القديم في عام 2009 ، وتم تمثيله بشريحتين فضيتين دائرتين مع تأثيرات ثلاثية الأبعاد ، مقطوعتين على خلفية بيضاء مع كتابة اسم Citroën باللون الأحمر.تم استبدال شعار Citroën القديم بشعار جديد في عام 2017 بالشعار الجديد الذي يحافظ فقط على الأساسيات كلها باللون الرمادي وبدون تأثير ثلاثي الأبعاد.

وصف شعار سيتروين Citroën Logo:

يعد شعار Citroën المزود بشيفرون مزدوج واحدًا من أقدم الشعارات وأكثرها شهرة في صناعة السيارات. مستمدًا جذوره من تدريب المهندس أندريه سيتروين ، يرمزشعار سيتروين Citroën Logo القديم إلى التروس الحلزونية المزدوجة ، إلى الأعلى. تم تسجيل براءة اختراع هذه التروس من قبل رجل الأعمال الفرنسي وكانت بارزة في الكفاءة وانخفاض مستوى الضوضاء. لقد تطورت شيفرون المبطنة بمرور الوقت ، لكنها لم تترك غطاء محرك السيارة سيتروين منذ عام 1919 ، عندما تأسست الشركة.

ألوان شعار سيتروين:

تم طلاء شيفرات الشيفرون الأولية قبل الحرب العالمية الثانية باللون الأصفر على خلفية زرقاء وتم دمجها في شكل بيضاوي أصفر. في عام 1959 ، حصل شعار سيتروين Citroën Logo على شيفرات صفراء ثلاثية الأبعاد ، موضوعة على الخط الأبيض البيضاوي. بعد ذلك أعيدت الزخرفة الزرقاء العميقة إلى الشارة. في الثمانينيات ، كانت ستروين تبحث عن صورة أكثر ديناميكية ووضعت شارات بيضاء على الخلفية الحمراء. الشعار الحالي لل3D، وعرض في عام 2009 للاحتفال 90 تشرين الذكرى السنوية للشركة، وخطوط السقف d`argent على نحو سلس الذين فقدوا شكلها قوي.

شعارات ورموز Citron:

لفترة طويلة ، كانت الإعلانات الخاصة بعلامة Citroën تزين برج إيفل في باريس. لم يكن هذا هو الشعار ، ولكن كانت هناك أحرف كبيرة ومشرقة من اسم العلامة التجارية. هذه الشاشة الضخمة تكلف أعين الرأس. لكن هذا الإعلان أتى ثماره تمامًا. وحتى يومنا هذا ، يُقال إنها واحدة من أكبر وسائل الإعلان في العالم.

تم تمثيل شعار سيتروين Citroën Logo Citroën 2CV بواسطة اسم Citroën الذي تحته خط وأسفل النقش “2CV”.تم استخدام شعار Citroën 2CV على سيارات Citroën من عام 1948 إلى عام 1990.

اقرأ المزيد عن أفضل شعارات شركات السيارات العالمية

سليمان أباسيدي

كاتب محتوى خاص بمجال السيارات والمحركات والسرعة ومسوق الكتروني ومبرمج تطبيقات ويب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock