السيارات الأمريكيةشعارات السياراتماركات السياراتموستانج

شعار موستانج Mustang:تاريخ ومعنى

شعار موستانج Mustang Logo:

يعشق جميع عشاق السيارات حول العالم شعار موستانج Mustang Logo. يمكن التعرف عليه في أي مكان. ومع ذلك، عدد قليل جدا من الناس يعرفون الشعارات من الاكثر شعبية في تاريخ السيارات الرياضية . في الوقت نفسه ، يعرف عدد أقل من الناس كيف ألهم فرس السباق فيليب توماس كلارك بتصميم شعار موستانج.

شعار موستانج Mustang Logo
شعار موستانج Mustang Logo

الموقع الرسمي لشركة موستانج: www.ford.com/cars/mustang

جاءت فكرة إنشاء سيارة رياضية إلى شركة Ford في عام 1962. ونعلم جميعًا أن السيارة تم طرحها في عام 1964 ، وبدأ خط الإنتاج بعد ذلك بعام. كان فيليب توماس كلارك يبلغ من العمر 27 عامًا عندما طُلب منه تصميم شعار لسيارة جديدة. عمل سابقًا في GMC ، لكنه ترك الشركة للانضمام إلى Ford. لقد كان متحمسًا جدًا للمفهوم الجديد الذي سيتم إنتاجه. كان من المتوقع أن تكون واحدة من أقوى السيارات وأكثرها أناقة في العالم. ظهرت صورة المهر فقط بعد 100 يوم من العمل الشاق للمصمم. قبل تقديم الشعار ، تم إعادة تصميمه وتغييره عدة مرات.

اشتهر كلارك برسم حيوانات مختلفة. رسم تصميمات للمقاهي المحلية والمؤسسات الأخرى. ومع ذلك ، احتاج هذه المرة إلى إنشاء شيء يمثل كلاً من اسم النموذج الجديد وروحه الأمريكية. هناك الكثير من الشائعات والنقاشات حول حقيقة أن الحصان على شعار موستانج Mustang Logo يركض إلى اليسار. حسنًا ،

تاريخ شعار موستانج Mustang Logo :

كانت هناك العشرات من الأشكال المختلفة للشارة ، حيث كان الحصان يركض ذهابًا وإيابًا. يقول بعض الناس ، أن الإصدار الأخير مع الاتجاه الأيسر لشعار موستانج Mustang Logo المهر نتج عنه حقيقة أن كلارك كان يمينًا وكان من الأسهل عليه رسم حيوان يركض في هذا الاتجاه. لكننا لا نعرف على وجه اليقين. في وقت لاحق ، تم تعديلشعار موستانج Mustang Logo وتغييره عدة مرات في تاريخ هذا النموذج. حصل الشعار على ألوان إضافية ، مثل ألوان موستانج عام 1967. أصبحت سيارات موستانج أكبر وأثقل مع كل طراز تم إصداره من عام 1971 إلى عام 1973. تم إنشاء نسخة بالأبيض والأسود من “شعار Mustang Mach 1” بدون صورة الحصان لطراز Musanf Match ، والذي أصبح تعديلًا رياضيًا للنموذج ، مستقبل Mustang GT. ومع ذلك ، عادت موستانج إلى تصميمها الأصلي في عام 1974. على الرغم من أن العديد من سيارات المهر خضعت لمراجعات وتعديلات ، فقد التزمت موستانج بتصميمها الأصلي دون انقطاع لمدة خمسة عقود في شركة فورد. ومع ذلك ، ظهرت النسخة الأخيرة من الشعار في عام 2010. وقد حصل الحصان على مظهر أكثر هشاشة وعضلات.

شعار موستانج جي تي:

موستانج جي تي
موستانج جي تي

شعار موستانج شيلبي جي تي 500 هو صورة لكوبرا مهاجمة باللون الأسود. النقطة المهمة هي أنه تم دمج عناصر أخرى في شعار موستانج في وقت أو آخر ، مثل شعار موستانج كوبرا وهو شعار موديلات شيلبي جي تي ، والعلم المخطط بألوان أمريكية للطرازات المبكرة ، والحديد على ظهور الخيل في نسخ عيد الميلاد الأربعين والخامس والأربعين. الشريط الوردي لنسخة 2009 من فيلم “Warriors in Pink” والذي كان يهدف إلى زيادة الوعي بسرطان الثدي.

موستانج شيلبي:

شعار موستانج شيلبي
شعار موستانج شيلبي

مع انتشار ملايين المركبات حول العالم ، أصبحشعار موستانج Mustang Logo عنصرًا أساسيًا في الثقافة الشعبية. لذا فليس من المستغرب أن صور موستانج ، بما في ذلك شعار موستانج شيلبي ، موجودة في جميع أنحاء العالم كأغطية مقاعد وتصميمات وشم وحتى حصائر أرضية.

فورد موستانج :

 فورد موستانج
فورد موستانج

شكل رمز Ford Mustang بسيط للغاية. تهدف Wild Mustang إلى تجسيد روح سلسلة Mustang القوية والبرية. هناك العديد من النظريات حول سبب تحول الحصان في الرمز إلى اليسار. يتكهن البعض أن كلارك وجد أنه من الأسهل سحب الحصان الراكض من اليمين إلى اليسار ، لأنه كان يمينًا. . يعتقد البعض الآخر أن توجيه موستانج له علاقة بالفلسفة الكامنة وراء سلسلة سيارات موستانج. لاحظ مسؤولو شركة فورد أن الخيول على حلبات السباق تعمل من اليمين إلى اليسار. هكذا يتوقع الجمهور العادي أن يراهم. ومع ذلك ، فإن الفرس هو حصان بري ، يعمل بحرية. يتكهن آخرون أن موستانج تتجه بالفعل غربًا ، كتمثيل للروح الأمريكية البرية والحرة.

لون شعار Mustang :

يهدف اللون الفضي لشعار Ford Mustang إلى تمثيل الاحتراف والموثوقية والجودة التي تتمتع بها علامة Ford التجارية. وفي الوقت نفسه ، كان من المفترض أن تظهر الخطوط الحمراء والبيضاء والزرقاء خلف شعار الحصان أن السيارات كلها أمريكية.

كان الهدف من التغييرات الطفيفة المتعددة على شعار Ford Mustang على مر السنين ، مثل شريط السرطان الوردي وحدوة الحصان الفضية ، إظهار اهتمام الشركة بالقضايا الاجتماعية وعملائها.

اقرأ المزيد عن أفضل شعارات شركات السيارات العالمية

سليمان أباسيدي

كاتب محتوى خاص بمجال السيارات والمحركات والسرعة ومسوق الكتروني ومبرمج تطبيقات ويب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock