السيارات الايطاليةشعارات السياراتماركات السياراتمازيراتي

شعار مازيراتي Maserati:تاريخ ومعنى

شعار مازيراتي Maserati Logo:

شعار مازيراتي Maserati Logo قديم. لأن للعلامة التجارية لها تاريخ مجيد. إن الشيء العظيم في صانع السيارة هذا هو تصميمها المريح الذي يجمع بين الأداء والتصميم. الآن هذه العلامة التجارية هي جزء من فيات و ألفا روميو .

شعار مازيراتي Maserati Logo
شعار مازيراتي Maserati Logo

تأسست: 1 ديسمبر 1914
المؤسس: Alfieri Maserati
المقر الرئيسي: مودينا ، إيطاليا
الشركة الأم: الأصل Fiat Chrysler Automobiles، NV
الموقع الرسمي لشركة مازيراتي: www.maserati.com

تاريخ ومعنى شعار مازيراتي :

على الرغم من أن تاريخ ماركة مازيراتي بدأ قبل وقت طويل من تأسيس الشركة ، فقد تم ترخيصها رسميًا وتسجيلها في عام 1914 في بولونيا من قبل ألفيري مازيراتي. وُلِد في إيطاليا ولديه 6 إخوة كانوا أيضًا مهندسين ومصممين بارعين في ذلك الوقت. تعامل خمسة أشقاء مازيراتي مع تطوير وإنتاج السيارات. كان الأخ السادس فنانًا موهوبًا ويعتقد أنه صمم شعار منتج السيارات الفاخرة الشهيرة.

تاريخ  شعار مازيراتي Maserati
تاريخ شعار مازيراتي Maserati

منذ التأسيس ، تخصصت الشركة بشكل رئيسي في إنتاج شمعات الإشعال. تم تقديم أول سيارة سباق في عام 1922 كفكرة أصلية لألفيري وإيتوري. تم تسمية النموذج Tippo 20. على الرغم من عدم فوزه في Grand Prix ، إلا أنه اتضح أنه قوي وموثوق.

ومع ذلك ، يُقال إن عام 1926 هو العام الذي تم فيه بناء أول سيارة مازيراتي. تم إنتاجه من قبل شقيقين وتم تطويره على أساس مركبات Diatto. لقد كانت بالفعل أول سيارة مازيراتي “حقيقية” تمكنت من منافسة بوجاتي والفوز في النهاية بسباق تارجا فلوريو. تعتبر Tipo 26 أيضًا أول سيارة تحمل شعار Maserati على هيكلها. كانت الشارة الأولى.

وصف شعار Maserati :

تم بناء أول مصنع للعلامة التجارية في بولونيا ، مسقط رأس مؤسس الشركة. هذا هو السبب في أنه لا يوجد ما يثير الدهشة في حقيقة أن الأخوين مازيراتي قررا استخدام رمز تقليدي لبلدتهما كرمز رئيسي.

من بين ستة إخوة مازيراتي – ألفيري ، وبيندو ، وكارلو ، وماريو ، وإيتوري ، وإرنستو – قدم اثنان من أكبر مساهمة في تطوير العلامة التجارية: ألفيري ، الذي أنشأ الشركة التي أصبحت فيما بعد أكبر صانع سيارات في قطاع مصادر ونخبة ، والفنان ماريو الذي صمم اختصار مازيراتي. يُعتقد أن الفكرة مستعارة من تمثال نبتون في مسقط رأس الإخوة بولونيا ، ولكن في الواقع هذا رمح ثلاثي الشعب يتكرر كثيرًا.

انتقلوا لاحقًا إلى مودينا. يتكون التكوين من رمح ثلاثي الشعب على خلفية زرقاء للقاعدة. يمثل رمح ثلاثي الشعب تقليديًا رمز نبتون للقوة فوق البحار السبعة.

Maserati Logo:

هناك العديد من الإصدارات المتضاربة بخصوص منشئ شعار مازيراتي Maserati Logo. وفقًا لإحدى الإصدارات ، لم يكن أحد الإخوة المسمى ماريو متحمسًا حقًا لإنتاج السيارة وتطويرها. لم يكن يريد أن يشارك في صناعة السيارات واتضح أنه فنان موهوب. يقولون إنه كان الشخص الذي صمم شعار مازيراتي بناءً على تمثال نبتون الشهير عالميًا ، الموجود في بيازا ماجوري ، بولونيا ، إيطاليا. تم تقديم الشعار في عام 1926 عندما صنع الأخوان أول طراز من طراز Tipo 26.

شكل رمز مازيراتي:

تم تعديل شعار مازيراتي Maserati Logo قليلاً في تاريخ طويل لعلامة مازيراتي التجارية. لكن قاعدة الشعار كانت دائمًا كما هي مما يجعل شعار مازيراتي Maserati Logo واحدة من أكثر الشعارات شهرة في العالم بأسره. وثبت ترايدنت الأحمر في شكل بيضاوي عمودي. لا يوجد شيء خاص يحيط بهم وكذلك لا أساطير سرية. لقد جعل مظهر الشعار أكثر أناقة وأناقة مقارنة بالعلامات التجارية الإيطالية الأخرى. ترايدنت له شكل كلاسيكي لرمز قوة نبتون. مرت علامة مازيراتي بأوقات عصيبة في تاريخ طويل ، ونجت من أزمة النفط في السبعينيات ، واليوم يمثل شعارها القوة والمستوى العالي من الأداء والرفاهية والأناقة.

لون شعار مازيراتي Maserati :

تم استخدام عدة ألوان في شعار مازيراتي Maserati Logo. ترايدنت أحمر اللون. لا يكاد يكون هناك أي إحساس مقدس بالنبرة المختارة لسمة نبتون. يتم وضع ترايدنت فوق القاعدة الزرقاء والأبيض مرتفع في الأسفل مما يقسم الشكل البيضاوي إلى خطوتين متساويتين. هذا المزيج يجعل الشعار عصريًا وأنيقًا. لأول مرة في تاريخها ، أنتجت ماركة مازيراتي سيارة مازيراتي كواتروبورتي السيدان ذات الأبواب الأربعة وقدمت في تورين عام 1963. على مر السنين ، تم تحديث النموذج وتحسينه أكثر من 5 مرات ، ولكن في الوقت نفسه ، ظلت وفية للمفهوم الأساسي لمفهوم مازيراتي. واليوم ، تعد كواتروبورتيه السيارة الرياضية السريعة والسيارة الفاخرة في نفس الوقت. شخصيات مشهورة مثل مارسيلو ماستروياني ولوتشيانو بافاروتي ومايكل شوماخر وليونيد بريجنيف وبيتر أوستينوف وبالطبع العديد من السياسيين الإيطاليين ، بما في ذلك الرئيس السابق كارلو أدزيبيو شيامبي ورئيس الوزراء السابق سيلفيو برلسكوني ، قادوا سيارة كواتروبورتي .

اقرأ المزيد عن أفضل شعارات شركات السيارات العالمية

سليمان أباسيدي

كاتب محتوى خاص بمجال السيارات والمحركات والسرعة ومسوق الكتروني ومبرمج تطبيقات ويب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock