السيارات اليابانيةشعارات السياراتماركات السياراتمازدا

شعار مازدا Mazda:تاريخ زمعنى

شعار مازدا Mazda Logo:

تم إنشاء سحر السيارات من ماركة Mazda من خلال المستوى العالي من الجودة والتصنيع والأهمية. دائمًا ما يكون تصميم السيارات التي تحمل شعار مازدا Mazda Logo ممتازًا. حصلت شركة صناعة السيارات اليابانية هذه على خمسة تحديثات للشعار في تاريخها.

شعار مازدا Mazda Logo
شعار مازدا Mazda Logo

تأسست مازدا في: 30 يناير 1920
المؤسس: Jujiro Matsuda
المقر الرئيسي: 3-1 Shinchi، Fuchū، Aki، Hiroshima، Japan
الشركة الأم: Japan Trustee Services Bank؛ ماستر ترست بنك اليابان
موقع الرسمي لشركة مازدا: www.mazda.com

تاريخ شعار Mazda :


مازدا موتور كوربوريشن هي شركة يابانية لتصنيع السيارات في هيروشيما ، اليابان. يقال إن Mazda يتزامن مع النطق بالإنجليزية لاسم المؤسس ، Jujiro Matsuda ، الذي كان مهتمًا بالروحانية واختار إعادة تسمية الشركة ، تكريماً لعائلته والزرادشتية. الكلمة مشتقة من Mazda Ahura Mazda ، الاسم في لغة Avestian للإله الذي رفعه النبي الإيراني القديم زرادشت ، كمصدر للحكمة والذكاء والوئام. يحاول شعار مازدا Mazda Logo الحالي التقاط روح Mazda ، بينما يستحضر الحرف “M” المنمق صورة الأجنحة أثناء الطيران وترمز الرحلة إلى Mazda بفارغ الصبر. تعمل علامة “V” في وسط “M” كمروحة افتتاحية ، تمثل الإبداع والحيوية والمرونة والعاطفة التي تمثل معنى Mazda. يعبر الرمز ككل عن الشعور القوي والصلب بأن Mazda تنظر إلى جميع منتجاتها. الحلقة الديناميكية ترمز إلى رغبتنا في فرد أجنحتنا مع دخول القرن الحادي والعشرين.

تاريخ شعار مازدا Mazda Logo
تاريخ شعار مازدا Mazda Logo

تأسست شركة Mazda في اليابان عام 1920 تحت اسم Toyo Cork Kogyo Co.، Ltd. صنعت في الأصل أدوات وآلات ثقيلة ، ولكن تم نقل المركبات إلى الإنتاج مع الطراز الأول ، Mazda-Go في عام 1931. تم تغيير اسم الشركة رسميًا إلى Mazda في عام 1984 ، على الرغم من بيع جميع الطرازات من البداية تحمل هذا الاسم. كان أول طراز رباعي العجلات هو Mazda R360 ، تم تقديمه في عام 1960 وتبعه Mazda Carol في عام 1962.

مراحل تاريخ مازدا :

استحوذت شركة Ford Motor على 25٪ من سيارات Mazda منذ عام 1979 واستمرت في السيطرة على 33٪ منذ عام 1996 عندما كانت هناك مشاكل مالية. في نهاية عام 2008 ، باعت شركة فورد 20٪ من حصتها من أجل الحصول على نقود في مواجهة صعوبات مالية ، لكنها تمتلك 13٪. استندت فورد في معظم تقنياتها إلى طرازات مازدا مثل Ford Probe أو Ford Escort الأمريكية الأحدث أو التطوير المشترك لـ Ford Escape / Mazda Tribute.

من الصعب اليوم تخيل ذلك ، لكن الاختصار الحديث Mazda ظهر فقط في عام 1991. إلى جانب وجود شعار مازدا Mazda Logo الذي يسهل قراءة الحرف “M” ، فهو أيضًا تمثيل رمزي. لقرص الشمس والأجنحة على خلفيتها. يمكن أيضًا ترجمة هذا المفهوم الرمزي المعقد على أنه “متوهج ومشرق مثل الشمس”.
ومع ذلك ، يطلق المبدعون أحيانًا على اسم Mazda المختصر “بومة” أو “توليب”. في الواقع ، الصورة مشابهة تمامًا لكلا الجسمين.

أتاحت الاتفاقية بين Ford و Mazda في عام 1979 لشركة Ford بيع سيارات Mazda تحت علامة Ford التجارية في آسيا وأستراليا ، مثل Ford Laser و Ford Telstar. حلت هذه الطرز محل طرازات Ford Europe التي تم بيعها خلال السبعينيات.كما استخدمت Ford طرازات Mazda لإنشاء شبكة وكلاء خاصة بها في اليابان (تبيع Autorama هذه السيارات أيضًا ، ولكن بدرجة أقل من طرازات Ford Europe و فورد الولايات المتحدة).

انتهى تغيير أسماء الطرازات في عام 2000 عندما استبدلت شركة Ford طراز Laser بطراز Ford Focus الخاص بها و Telstar بطراز Ford Mondeo. تعمل Ford و Mazda بشكل أساسي على منصة التبادل.

وصف شعار مازدا :


خضع شعار مازدا Mazda Logo لخمس تعديلات رئيسية في تاريخه الأسطوري. ومع ذلك ، غالبًا ما يُعتبر أحد أكثر شعارات السيارات شهرةً وشعبيةً في العالم. ظل شعار Mazda الحالي في الخدمة منذ عام 1997. وهو يتميز بسمات اسم الشركة: الاسم الموجود أسفل التمثيل المنمق للحرف “M”.

يتميز الحرف “M” المميز والمنحني برفق بأنه ذكي وأنيق بشكل ملحوظ ، ويتطور على شكل أجنحة ممتدة. وهذا يعطي التصميم العام سمة “شبيهة بالأناقة” ، وفقًا لبعض خبراء العلامات التجارية. من المعروف أن الأجنحة توضح أن الشركة مستقبلية وتركز على أهداف مبتكرة. تعمل علامة “V” في وسط “M” كمروحة افتتاحية ، تمثل الإبداع والحيوية والمرونة والعاطفة التي تمثل معنى Mazda. في مجال الرياضة ، تُعرف أيضًا سيارات Mazda للسباق ذات المحركات الدوارة والموديلات ذات المحركات التقليدية. تمتلك الشركة وحدة MAZDASPEED الخاصة بها وتعمل في إعداد السيارات للمسابقات. في البداية ، كان فريق MAZDASPEED فريقًا للهواة ، ولكن في وقت لاحق اشترته Mazda ومنحت MAZDASPEED وضعًا رسميًا.

يرمز شعار Mazda إلى الحرية والطيران وفي نفس الوقت المرونة والنعومة. تفاصيله تشبه أجنحة طائر النورس. على الرغم من أن مؤلف الشعار ، المصمم الشهير Rei Yoshimara ، صمم الشعار على أنه رأس بومة. الطاقة ، ولكن في الوقت نفسه ، الموثوقية – هذا ما ترمز إليه مازدا اليوم ، والرغبة في تحقيق هذه الصورة واضحة في كل منتج من منتجات الشركة.

ألوان شعار مازدا Mazda Logo:

ألوان Mazda زرقاء وفضية. يرمز استخدام اللون الأزرق إلى تميز سيارات Mazda وموثوقيتها ، بينما يرمز اللون الفضي إلى الرقي والإبداع والكمال.

اقرأ المزيد عن أفضل شعارات شركات السيارات العالمية

سليمان أباسيدي

كاتب محتوى خاص بمجال السيارات والمحركات والسرعة ومسوق الكتروني ومبرمج تطبيقات ويب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock