السيارات الألمانيةشعارات السياراتفولكس فاجنماركات السيارات

شعار فولكس فاجن Volkswagen Logo

شعار فولكس فاجن Volkswagen Logo:

لشعار فولكس فاجن Volkswagen Logo تصميم بسيط و تاريخ غني جدا في صناعة السيارات الألمانية المصنعة لسيارات فولكس فاجن هي إحدى الشركات العالمية الرائدة في صناعة السيارات. التكلفة المثلى لفولكس فاجن ، التصميم الأنيق ، بالإضافة إلى الخصائص التقنية الرائعة لفولكس فاجن تجعل هذه العلامة التجارية واحدة من أكثر العلامات التجارية شهرة حول العالم. مجموعة فولكس فاجن غنية بشكل لا يصدق. توجد في مجموعة فولكس فاجن سيارات رياضية وكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي عالية التأثير ذات الدفع الرباعي. فيما يتعلق بالطبقة المتوسطة الصغيرة ، تحتوي هذه العلامة التجارية على مجموعة كبيرة جدًا من الطرازات.

شعار فولكس فاجن Volkswagen Logo
شعار فولكس فاجن Volkswagen Logo

تأسست: 28 مايو 1937
المؤسس: The German Labour Front under Adolf Hitler
المقر الرئيسي: Wolfsburg ، Germany
الشركة الأم: Volkswagen Group
موقع فولكس فاجن: www.volkswagen.com
الموقع الرسمي لمجموعة فولكس فاجن: vw.com

تاريخ شعار فولكس فاجن Volkswagen Logo:

تاريخ شعار فولكس فاجن Volkswagen
تاريخ شعار فولكس فاجن Volkswagen


شعار فولكس فاجن Volkswagen Logo أحد أكثر شعارات السيارات شهرة حول العالم ، ولكنه بسيط للغاية. يتكون من حرفين أبيضين (V فوق W ، متحدان في حرف واحد فقط) في دائرة أحادية اللون ، وهما على خلفية زرقاء. اللون الأبيض مرادف للنقاء والإبداع والكمال ؛ يمثل اللون الأزرق الموثوقية والسلامة والتميز.

خضع شعار فولكس فاجن Volkswagen Logo لبعض التعديلات منذ ظهوره عام 1938. تم تصميم الشعار الأول بواسطة Franz Xavier Reimspiess. كان مهندسًا وعمل لدى فرديناند بورش. أعلنت الشركة عن منافسة بين موظفي المكتب. جاء فرانز Reimspiess بأفضل فكرة وتم تسجيل الشعار. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الإصدار من الشعار يظهر بوضوح شديد متى وأين تم إنشاء شعار فولكس فاجن Volkswagen Logo: فهو يصور صليبًا معقوفًا منمقًا والحرفين V و W بعد الحرب العالمية الثانية تم تغييره لأسباب واضحة. . تركت الأحرف VW فقط على الخلفية السوداء. منذ عام 2006 ، أصبح لون الخلفية أزرق.

معلومات أخرى عن تاريخ شعار فولكس فاجن:

هناك نظرية أخرى لتاريخ شعار فولكس فاجن Volkswagen Logo. كان ن. بورغ (المولود في السويد ، ويعيش الآن في سويسرا) مصمم جرافيك يعمل لصالح النازيين ، وهو الآن يطالب بحقوقه في الشارة.

تبين أن اختصار Volks Wagen تم تشفيره في شعار Volkswagen منذ اليوم الأول لوجوده ، وظل كذلك حتى يومنا هذا. لكن الحرف “V” أصبح غير مرئي ، لرؤيته ، سيكون عليك على الأقل تخمين أنه موجود. يمثل الشريط المنفصل في منتصف الاختصار “فصل المستوى” ، حيث يكون الحرف “V” في الأعلى والحرف “W” أدناه.

تصميم شعار volkswagen:

أخبره فريتز تود (الذي كان وزير الرايخ آنذاك) بتصميم شعار علامة تجارية للسيارة . قام بإنشاء شعار فولكس فاجن Volkswagen Logo ، ولكن سرعان ما تم إبلاغ نيكولاي أن إنتاج فولكس فاجن قد توقف بسبب الحرب العالمية الثانية. بعد فترة ، لاحظ بورغ شعاره على سيارة فولكس فاجن. بعد ستين عامًا ، حاول الطعن في قانون براءات الاختراع ، لكن هذه المحاولة باءت بالفشل. لم تجد المحكمة أي دليل قاطع على أن بورغ كان أول من صمم هذا الشعار. بعد كل شيء ، تتبع القصة الرسمية فكرة إنشاء شعار VW بواسطة Franz Reimspiess.

معنى شعار فولكس فاجن:

“فولكس فاجن” كلمة ألمانية وتعني “سيارة الشعب” ، وهذه الكلمات تعكس الواقع. إن أولوية هذه العلامة التجارية من السيارات هي صنع سيارة للأشخاص – مركبة متينة وعالية الجودة وموثوقة وقابلة للخدمة. لهذا السبب تحظى سيارات فولكس فاجن بشعبية كبيرة لأنها تناسب الجميع. اليوم العلامة التجارية محبوبة في كل مكان. سيارات المنتجين الأكثر مبيعًا معروفة جيدًا في جميع أنحاء العالم. هم الجولف وباسات وبالطبع بيتل (كافر). لكن نجاحات اليوم سبقها تاريخ طويل من العمل الجاد.

تاريخ ماركة السيارات فولكس فاجن Volkswagen:

نشأت العلامة التجارية عام 1937. في 28 مايو ، تم إنشاء “Gesellschaft zur Vorbereitung des Deutschen Volkswagen mbH”. تُعرف هذه الفترة باسم ذروة أدولف هتلر ، وفي ذلك الوقت كان لديه مشروع لإنشاء سيارة بأسعار معقولة وسريعة (62 ميلاً في الساعة) واقتصادية (33 ميلاً في الغالون) و سيارة عملية بسعر معقول. وهكذا ، كلف هتلر مهندس السيارات فرديناند بورش بتصميم وبناء مثل هذه السيارة. استجابة لهذا الغرض ، في عام 1938 تم افتتاح أول مصنع مملوك لشركة تصنيع السيارات في فولفسبورج. تم إنشاء المكتب الرئيسي لشركة فولكس فاجن هناك. بعد فترة وجيزة ، حصل هتلر على فرصة تقدير “كابريوليه من النوع الأول”.

قام بتغيير الاسم من KdF-Wagen تكريما لمنظمة عامة نازية. كان تصميم السيارة مدفوعًا بـ “Tatra Cars” وكان للسيارة ميزات محددة مثل الشكل الدائري والأبواب الأمامية المتأرجحة والمحرك المزود بتبريد الهواء. اكتسب النموذج شهرة على الفور. نشرت صحيفة نيويورك تايمز مقالاً عن السيارة ، وبفضل نموذج الصحفي ، أطلق عليها لقب “بيتل” بسبب تشابهها في المظهر.

فولكس فاجن والحرب العالمية التانية:

لسوء الحظ ، بدأت الحرب العالمية الثانية بعد مرور عام ، وتم وضع المصنع تحت قيادة الخدمة العسكرية لإنتاج مركبات لجيش الرايخ الثالث. خلال الحرب ، كان لدى فولكس واجن تصميم وبناء المركبات العسكرية: Kübelwagen (كانت تستخدمه جميع الخدمات) ، VW Typ 128 Schwimmwagen (مركبة برمائية) وغيرها.

بعد الحرب ، أصبح مصنع فولفسبورغ تحت سيطرة بريطانيا العظمى. كان البريطانيون مهتمين بإعادة بناء المصنع ، وسرعان ما بدأت الشركة في إنتاج بيتل. في عام 1972 ، باعت فولكس فاجن أكثر من 15 مليون سيارة وأصبحت بيتل السيارة الأكثر مبيعًا في العالم. هذا السجل لم يتم كسره بعد.

ومع ذلك ، كانت الشركة بحاجة إلى نماذج جديدة لكسب المزيد من العملاء. قدمت أودي ، التي كانت شركة تابعة لشركة فولكس فاجن منذ الستينيات ، فكرة محرك مبرد بالماء وسيارة دفع أمامي. على هذا الأساس ، في عام 1973 صمم المهندسون باسات (في العديد من إصدارات الجسم). أنجبت فئة جديدة من السيارات. بعد عام ، ابتكرت الشركة Golf (سيارة سيدان ذات الباب الخلفي) ، والتي أصبحت العالم الشهير بعد دخولها السوق مباشرة. في عام 1976 ظهر بولو (هاتشباك) وثبت أنه حقق نجاحًا حقيقيًا ، خاصة في أوروبا الغربية. كل هذا زاد من القوة المالية للشركة وجعل فولكس فاجن أكبر مصنع للسيارات.

فولكس فاجن بعد الحرب العالمية التانية:

في العقود التالية ، واصلت فولكس فاجن العديد من المركبات المحدثة: فولكس فاجن جيتا (1980 ، سيدان) ، فولكس فاجن فينتو (1992 ، سيارة سيدان) ، فولكس فاجن شاران (1995 ، عربة ستيشن) ، فولكس فاجن باسات الخامس (1996 ، سيارة سيدان / ستيشن واغن) ) ، VW Bora (1999 ، سيارة سيدان) ، VW Touareg (2002 ، كروس أوفر) ، VW EOS (2006 ، كوبيه كابريوليه) ، VW Tiguan (2007 ، سيارة دفع رباعي).

الآن أعضاء مجموعة فولكس فاجن هم أودي ، بنتلي ، بوجاتي ، سيات ، شكودا ، لامبورغيني ، سكانيا AB ، MAN AG ، NSU Motorenwerke ، فولكس فاجن للمركبات التجارية وبورش.

فولكس فاجن باسات ليست السيارة الوحيدة للعلامة التجارية التي تحمل اسم الرياح والظواهر الطبيعية الشهيرة (تأتي Passát من الاسم الأسباني “Viento de Pasada” – الرياح التي تؤدي إلى الإزاحة والحركة) هي رياح تهب بين المناطق المدارية على مدار السنة ، في نصف الكرة الشمالي – في اتجاه شمالي شرقي ، وفي نصف الكرة الجنوبي – في اتجاه جنوبي شرقي ، مفصولة عن نطاق لا رياح). ستندهش ، لكن اسم سيارة VW Golf ليس باسم ملعب الجولف الشهير ، ولكن باسم Gulf Stream (حرفياً: خيط الخليج). تمت تسمية VW Jetta على اسم تيار Jet (الخيط النفاث). تتم ترجمة فولكس فاجن شيروكو من الإيطالية باسم الرياح الجنوبية الشرقية.

رمز شعار فولكس فاجن Volkswagen Logo:

اليوم ، ينتمي رمز فولكس فاجن إلى مؤسس مجموعة فولكس فاجن ، وهي شركة دولية كبيرة ، مالك العلامات التجارية أودي ، سيات ، لامبورغيني ، بنتلي ، بوجاتي ، سكانيا وسكودا. من المعترف به كأكبر مصنع للسيارات في أوروبا. وتنتشر محطات فولكس واجن في ألمانيا، المكسيك، البرازيل، الولايات المتحدة، الهند ، الصين ، اندونيسيا، سلوفاكيا، بولندا ، اسبانيا ، جمهورية التشيك، روسيا ، جنوب أفريقيا والبلدان أخرى,


شعار فولكس فاجن الجديد:

شعار فولكس فاجن الجديد
شعار فولكس فاجن الجديد

تم اعتماد شعار فولكس فاجن الجديد أخيرًا في عام 2012 بعد العديد من التغييرات. يتكون شعار فولكس فاجن الجديد من حرفين V و W يبدو أنهما يتفاعلان مع بعضهما البعض في جميع أنحاء الدائرة.

شعار فولكس فاجن القديم:

شعار فولكس فاجن القديم
شعار فولكس فاجن القديم

خضع شعار فولكس فاجن القديم لتعديلات منذ إنشائه حتى عام 2012 عندما تم اعتماد الشعار الحالي بالتأكيد من قبل الشركة المصنعة. تم اعتماد شعار فولكس فاجن القديم لأول مرة في عام 1939.

اقرأ المزيد عن أفضل شعارات شركات السيارات العالمية

سليمان أباسيدي

كاتب محتوى خاص بمجال السيارات والمحركات والسرعة ومسوق الكتروني ومبرمج تطبيقات ويب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock