السيارات السويديةشعارات السياراتفولفوماركات السيارات

شعار فولفو Volvo Logo: تاريخ ومعنى

شعار فولفو Volvo Logo:

يمكن التعرف بسهولة على شعار فولفو Volvo Logo ، اكتسبت فولفو سمعة طيبة كشركة مصنعة للسيارات باهظة الثمن ومرموقة وسلامة وأمن. تشتهر الشركة بدورها في تطوير وإدخال أنظمة الأمن الحديثة. حصلت الشركة على الكثير من الجوائز الدولية.

شعار فولفو Volvo Logo
شعار فولفو Volvo Logo

تأسست فولفو في: 14 أبريل 1927
المقر الرئيسي: Göteborg ، السويد
الشركة الأم: Geely
الموقع الرسمي لمجموعة فولفو: www.volvogroup.com

فولفو الرسمي: VolvoCars.com

تاريخ شعار فولفو Volvo Logo:


عندما قررت الشركة المؤسسة SKF تأسيس قسم للسيارات ، تم اختيار شعار فولفو Volvo Logo البسيط ومعروف لتمثيل العلامة التجارية. تُعرف الدائرة التي يوجد بها سهم في أعلى اليمين ، يشير قطريًا إلى الأعلى ، بالرمز الكيميائي للحديد. في الإمبراطورية الرومانية ، كانت هذه العلامة تمثل كوكب المريخ وترمز إلى إله الحرب والجنس الذكوري. طالما كانت معظم الأسلحة مصنوعة من الحديد في ذلك الوقت ، فقد نشأ رابط قوي بين الرمز والمعدن. بمرور الوقت ، أصبح الرمز الفعلي لصناعة الحديد.

تاريخ شعار فولفو Volvo Logo
تاريخ شعار فولفو Volvo Logo

وبالتالي ، سعى مبتكرو فولفو إلى تقدير قوة مركباتهم وجودتها ومتانتها وسلامتها. كما كرموا تقاليد صناعة الحديد السويدية. في الوقت نفسه ، كان الشعار يناشد الطبيعة الذكورية لقاعدة العملاء ، حيث كانت السيارات في الغالب رجال أعمال في ذلك الوقت.

كان الشريط المائل الذي يقطع الرادياتير ويكمل الشعار ضرورة فنية في البداية لدعم شعار فولفو Volvo Logo. ومع ذلك ، مثل تصميم السيارات المعدلة ، تمت إزالة الشريط من مقدمة السيارة ، لكنه عاد لاحقًا إلى الشبك كميزة من سمات الأسلوب والتراث. تم الآن دمج حروف فولفو في الرمز الحديدي.

شعار فولفو القديم:

تم اختيار شعار فولفو Volvo Logo القديم لتمثيل القوة السويدية وتم نسخ التمثيل القديم لعنصر الحديد في الأصل. يتضمن شعار فولفو القديم رمز المريخ لارتباطه بالحديد ، ومن ثم صناعة الصلب.

تاريخ ماركة السيارات فولفو:


في عام 1927 ، قررت الشركة السويدية المؤسسة SKF ، ومقرها جوتنبرج ، بدء إنتاجها الخاص من السيارات واستخدمت علامة تجارية مسجلة “فولفو” لتسمية القسم الجديد. الكلمة تعني “I roll” في اللاتينية وترمز إلى الجذور المتدحرجة للشركة. كما تم اختيارها بسبب بساطة النطق وسهولة التهجئة. قال مسؤولون تنفيذيون يدعى Assar Gabrielsson و Gustav Larson إنهم سوف يصنعون السيارات الأكثر أمانًا والأكثر أمانًا ، وهي متينة بما يكفي للطرق والمناخ السويدي القاسي. أكدت هذه الإرشادات البسيطة على تطور فولفو في بعض الأحيان واكتسبتها سمعة كشركة مصنعة تصنع سيارات موثوقة وقوية وتهتم بالناس. يحتوي اختصار فولفو على رمز إله الحرب الروماني القديم ، المريخ. يُعرف الدرع المستدير والحربة البارزة من خلفه اليوم بشكل أفضل كرمز للجوهر الذكوري ، والرغبة في النصر والرغبة في تجاوز نفسها. ومن المثير للاهتمام أيضًا أن شركة تصنيع السيارات السويدية ، من خلال أنشطتها ، وجدت العلامة التجارية جذابة للغاية – فولفو (اللاتينية – “I roll”) – واشترتها من شركة تنتج الكرات.

أول سيارة تحمل شعار فولفو Volvo Logo:

كانت السيارة الأولى التي تحمل شارة فولفو هي ÖV4 ، والتي بلغت “سيارة 4 سلندر مفتوحة”. ومع ذلك ، لم تكن السيارة القابلة للتحويل مناسبة تمامًا للمناخ السويدي ، وسرعان ما قدمت الشركة نسخة صلبة. ومع ذلك ، لم تتحسن المبيعات إلا بعد أن قدمت الشركة طرازها المدمج من PV444 في سنوات ما بعد الحرب. احتضنت هذه السيارة التصميم الأمريكي والأسعار المعقولة والابتكارات مثل الزجاج الأمامي الزجاجي ، وقد وجدت أكثر من 200000 عميل وشقت طريق فولفو إلى السوق الأمريكية. أكدت الشركة المصنعة السويدية دائمًا التزامها بالسلامة وواصلت تقديم الابتكارات في هذا المجال. في عام 1958 كشف مهندس شركة Nils Bohlin عن حزام أمان ثلاثي النقاط ،

بالإضافة إلى ذلك ، تنازل الملاك عن براءة الاختراع لإتاحتها لجميع الشركات المصنعة ، مؤكدين التزامهم بمعايير السلامة. قاموا لاحقًا بتسجيل براءة اختراع لمقعد السيارة المواجه للخلف للأطفال ، والوسائد الهوائية الجانبية والوسائد الهوائية الستائرية. تعد فولفو أيضًا رائدة في أنظمة الأمان الإلكترونية المبتكرة. تم تقديم نظام الحماية من الانقلاب ، المهم لسيارات الدفع الرباعي ، ونظام معلومات النقطة العمياء ، وأنظمة السلامة في المدينة ، ومنع السيارات من الاصطدامات الطفيفة بسرعات المدينة وغيرها الكثير. من قبل الشركة السويدية.

انفصال فولفو عن مجموعة فولفو:

في عام 1999 ، تم فصل قسم سيارات فولفو عن مجموعة فولفو وتم بيعه لشركة فورد موتور. ومع ذلك ، بعد أقل من 10 سنوات من الاستحواذ ، تعرض العملاق الأمريكي لمشكلات مالية بعد أزمة 2008 واضطر إلى بيع العلامة التجارية السويدية. كانت مجموعة Zhejiang Geely Holding Group الصينية العملاقة للسيارات هي التي استحوذت على العلامة التجارية بحوالي 1.8 مليار دولار ، أي أقل بأربع مرات مما دفعته شركة Ford لمجموعة فولفو. تنتج فولفو اليوم سيارات من الدرجة الممتازة بتصميم إسكندنافي واضح وسلامة فائقة. مجموعة فولفو ، التي تنتج الشاحنات والحافلات وآلات البناء ، هي شركة مستقلة منذ عام 1999. فولفو هي الشركة الأولى في العالم التي أنشأت مجموعتها الخاصة لدراسة حوادث الطرق. يجري تطوير نظام الأمان الجديد للسيارات السويدية وفقًا للبيانات الواردة من هذه الوحدة.

بالإضافة إلى الشعارات ، تمتلك شركة Volovo رمزًا آخر تم تشكيله
“في حد ذاته”. لتأمين لوحة تعليم الكروم بالشبكة الأمامية للسيارة الأولى ، تم استخدام شريط قطري من الزاوية اليسرى السفلية إلى الزاوية اليمنى العليا. بمرور الوقت ، لم تتم إزالته ، وفقًا لدانييل جونستون ، مدير الاتصالات بالشركة ، أصبح الشريط جزءًا من الشعار ويمكن رؤيته في جميع السيارات الحديثة ، لكنه الآن يحمل وظيفة واحدة فقط. ديكور.

ومثل أي عمل جاد ، فإن فولفو لديها سياسة ملكية خاصة بها ، والتي تم تطويرها في عام 1958 ولم تتغير منذ ذلك الحين. في مناطق أخرى ، مثل الشعار ، تم تغييره قليلاً بمرور الوقت.

شعار شاحنات فولفو:

شعار شاحنات فولفو
شعار شاحنات فولفو

لا تُعرف الشاحنات التي تحمل شعار شاحنات فولفو بسلامتها فحسب ، بل أيضًا بالراحة والموثوقية. هذه هي بشكل رئيسي (95٪) أجهزة تجارية ثقيلة (في الفئة التي تزيد عن 16 طنًا). تختلف شاحنات فولفو في الأداء العالي ، وانخفاض استهلاك الوقود ، وانخفاض تكاليف التشغيل ، والمعايير البيئية العالية ، وبيئة العمل المحسّنة ، والجودة الأعلى ، والموثوقية التشغيلية القصوى.

اقرأ المزيد عن أفضل شعارات شركات السيارات العالمية

سليمان أباسيدي

كاتب محتوى خاص بمجال السيارات والمحركات والسرعة ومسوق الكتروني ومبرمج تطبيقات ويب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى