السيارات الأمريكيةشعارات السياراتفوردماركات السيارات

شعار فورد Ford Logo وفورد موستانج :تاريخ ومعنى الشعار

شعار فورد Ford Logo:

شعار فورد Ford Logo واحد من شعارات السيارات الأمريكية التي تمثل قمة الإبداع في صناعة السيارات والاسلوب. كان نوع الحروف في شعار علامة فورد التجارية متسقًا طوال كل تكرار. خطه دائمًا أنيق ومتطور.

شعار فورد Ford Logo
شعار فورد Ford Logo

تأسست فورد سنة: 1903
المؤسس: Henry Ford
المقر الرئيسي: ديربورن ، ميشيغان ،
الشركة الأم الأمريكية :Ford Motor Company
موقع شركة فورد: www.ford.com

تاريخ ومعنى شعار فورد Ford Logo :


تفخر شركة Ford Motor Company بامتلاكها أحد أكثر شعارات الشركات شهرة في العالم ، وهو أحد الشعارات المستخدمة في معظم تاريخ الشركة. ومع ذلك ، ظهرت أول سيارة إنتاج من Ford ، وهي الطراز A ، التي تم طرحها في عام 1903 ، بشعار منمنمة باسم “Ford Motor Company” ، مع حدود فنية عصرية.

تاريخ   شعار فورد
تاريخ شعار فورد

بين عامي 1906 و 1910 ، استخدمت شركة السيارات الأمريكية نصًا حاصلًا على براءة اختراع ، يُعرف باسم “النص ذو الأجنحة” ، والذي كان عبارة عن توقيع فورد المصمم بعناية مع الأحرف الطويلة “F” و “D”. في عام 2010 ، توصل فورد إلى المراجعة النهائية للصياغة التي لم تتغير منذ ذلك الحين.

يعود تاريخ الشكل البيضاوي الشهير شعار فورد Ford Logo إلى عام 1907 ، عندما قرر رواد الأعمال البريطانيون بيري وثورنتون وشريبر ، المسؤولون عن جلب الشركة إلى بريطانيا ، إبراز الموثوقية والاقتصاد من خلال الشعار البيضاوي. سيارات.

في عام 1872 ، سقط ابن مهاجرين إيرلنديين من على حصانه أثناء عمله في مزرعة والده بالقرب من مدينة ديربورن (ميتشيجان ، الولايات المتحدة الأمريكية). كان هذا هو اليوم الذي قرر فيه إنشاء مركبة لا تسبب المعاناة وتكون أكثر موثوقية من المركبات التي تستخدم الحيوانات كقوة سحب. هنري فورد كان ذلك الفارس الخاسر.

معلومات أخرى :

تم دعم الفكرة من قبل هنري فورد في عام 2011 وأصبح المزيج السيئ السمعة بين النص والشارة البيضاوية السمة المميزة لجميع سيارات فورد المباعة في بريطانيا. ومع ذلك ، استمرت بقية سيارات فورد والاتصالات الداخلية للشركة في استخدام نص التسجيل البسيط خلال أواخر عشرينيات القرن الماضي.

في عام 1912 ، أفسح الشعار البيضاوي المجال لمفهوم جديد للمثلث المجنح. تم تقديم الشعار في الأصل ليرمز إلى الوزن الخفيف والسرعة والاستقرار والنعمة ، وقد ظهر الشعار باللون الأزرق أو البرتقالي الداكن ، وكانت الكلمات “Universal Car” مكتوبة في الأسفل. ومع ذلك ، لم يدم طويلاً لأن هنري فورد لم يعجبه الشعار.

في عام 1927 ، أصبح الطراز A الجديد أول سيارة فورد تتميز بشعار فورد البيضاوي الشهير على الشبك. أصبحت الخلفية الزرقاء الملكية السمة المميزة للشركة ، واستخدمت الشارة البيضاوية في العديد من السيارات خلال الخمسينيات من القرن الماضي.منذ عام 1976 ، أصبح اللونان البيضاوي الأزرق والفضي سمة أساسية لجميع سيارات فورد. . لقد أصبحت رمزًا معروفًا للشركة ومرافقها ومنتجاتها في جميع أنحاء العالم وأصبحت واحدة من أكثر العلامات التجارية العزيزة.

احتفالاً بالذكرى المئوية لتأسيس الشركة ، قدمت فورد الإصدار الأخير من الشعار في عام 2003. فقد تدهور اللون الأزرق ، بينما تم استبدال اللون الفضي باللون الأبيض. أصبح شكل البيضاوي أكثر تسطيحًا.

شعار فورد القديم:

تم تقديم شعار فورد Ford Logo القديم الذي يسبق الشعار المستخدم حاليًا في عام 1927 وتم إلصاقه بالمركبات حتى أواخر الخمسينيات من القرن الماضي. تم استبدال شعار فورد Ford Logo القديم بالشعار الجديد منذ عام 1976.

وصف شعار فورد Ford Logo :

شعار فورد Ford Logo عبارة عن شكل بيضاوي مسطح مصمم بعدة ظلال من اللونين الأزرق والأبيض. توقيع هنري فورد الأنيق الشهير مثبت في الشكل البيضاوي. لطالما أصرت الشركة على أهمية التقاليد والاعتراف والأناقة وتقدم فقط تصحيحات طفيفة على الشعار طوال التاريخ الطويل والناجح.

اعتمدت فورد في معظم تاريخها على الشكل البيضاوي للشعار. إنها بسيطة وأنيقة ، وتوفر شخصية بصرية مميزة ، وهي في الواقع واحدة من أكثر شعارات الأعمال شهرة في جميع أنحاء العالم.

لونشعار فورد Ford Logo :

لطالما ارتبط شعار فورد Ford Logo باللون الأزرق الذي أكسبه شهرة واسعة. تم تقديم أحدث إصدار من الشعار في عام 2003 للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيس فورد ، ويتميز بتدرج في درجات اللون ، من الأزرق الفاتح فوق الأزرق الداكن في الأسفل. تم تصميم عبارة “Ford” بأحرف بيضاء وهناك أيضًا خط بيضاوي أبيض مدمج في الشعار. في فجر إمبراطورية فورد كان الشعار بالأبيض والأسود. تم إجراء آخر تعديل لشعار Ford في عام 2003 ، تكريماً للذكرى المئوية للعلامة التجارية. قرر المصممون توحيد الميزات القديمة والجديدة ، ولكن في الواقع ، كانت هذه التغييرات ضئيلة للغاية. اليوم يمكننا أن نرى شعار فورد الأكثر شهرة ، والذي يسمى الآن “المئوية الزرقاء البيضاوية”.

فورد موستانج:

شعار فورد موستانج
شعار فورد موستانج

السيارة التي تحمل شعار فورد موستانج هي فخر أمريكا. تم إنشاء أول سيارة فورد موستانج في عام 1964 واكتسبت على الفور شعبية كبيرة. في عام 2005 ، بدأ عصر النهضة في موستانج. ظل مظهر السيارة مشابهًا جدًا لسيارة موستانج الكلاسيكية ، لكن السيارة أصبحت ذات عظمة أكثر قوة. في عام 2009 ، تم إعادة تصميم السيارة: لقد حصلت على غطاء محرك محسّن ، وقوالب مصد وشبكة ، وبصريات LED أمامية وخلفية. السيارة مزودة بمحرك V8 بحجم 4.6 لتر وقوة 315 حصان.

اقرأ المزيد عن أفضل شعارات شركات السيارات العالمية

سليمان أباسيدي

كاتب محتوى خاص بمجال السيارات والمحركات والسرعة ومسوق الكتروني ومبرمج تطبيقات ويب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى