السيارات الفرنسيةرينوشعارات السياراتماركات السيارات

شعار رينو Renault:تاريخ ومعنى

شعار رينو Renault Logo:

ساهم شعار رينو Renault Logo في نجاح كبير لماركة السيارات الفرنسية رينو, ويحتل تحالف رينو-نيسان مكانة رائدة في العالم في إنتاج السيارات والشاحنات والمركبات الرياضية. يمكن تقسيم سيارات ماركة “رينو” إلى ثلاثة أنواع: “للشباب” و “للعائلة” و “فئة رجال الأعمال”. الأول يحظى بشعبية بسبب الديكور المتناغم والتكلفة المنخفضة ، ومزايا الثانية هي الأمان العالي والرحابة الكبيرة ، ويتم تقديم “درجة رجال الأعمال” بواسطة سيارات جادة مقابل أسعار جادة.

شعار رينو Renault Logo
شعار رينو Renault Logo

مؤسس: 25 فبراير 1899 المؤسس: لويس رينو. مارسيل رينو
المقر الرئيسي لفرناند رينو : بولوني بيلانكور ، فرنسا
الموقع الرسمي لرينو: group.renault.com

تاريخ ومعنى شعار رينو :


تدخل رينو على رأس قائمة كبرى شركات تصنيع السيارات حول العالم. في الوقت نفسه ، هذه العلامة التجارية هي شركة منتجة للسيارات في فرنسا ولها تاريخ غني جدًا. وهي متخصصة في تصنيع مجموعة واسعة من موديلات السيارات والشاحنات والحافلات والجرارات وغيرها من المركبات لأغراض مختلفة. عندما أسست التعاون مع شركة نيسان ، تحولت إلى أحد أكبر منتجي السيارات في العالم ، مما سمح لها بالتنافس مع عمالقة آخرين في صناعة السيارات. في الوقت الحالي ، لديها أكثر من 128400 موظف و 72.93 يورو في الأصول السنوية.

تاريخ ومعنى شعار رينو Renault Logo
تاريخ ومعنى شعار رينو Renault Logo

لا عجب أن شعار رينو Renault Logo هو من بين أكثر الشعارات شهرة. تأسست العلامة التجارية في عام 1899 من قبل الأخوين رينو. كان ذلك عندما حصلت الشركة المنشأة حديثًا على أول شعار رسمي لها. في ذلك الوقت كانت العلامة التجارية تسمى Société Renault Frères. كانت الشارة بسيطة إلى حد ما تحتوي على الأحرف الأولى لكل أخ. ومع ذلك ، فقد خضعت للعديد من التغييرات والتعديلات على مدار تاريخ الشركة. تم تنفيذ أول إعادة تصميم في عام 1906. ومع ذلك ، فإن أشجار التنوب على شكل الماس والمعروفة في جميع أنحاء العالم لم تظهر حتى عام 1925. ولم يتم إجراء سوى تعديلات طفيفة منذ ذلك الحين بين عامي 1946 و 1959. ولكن قاعدة الشعار لا تزال كما هي حتى اليوم.

معلومات أخرى عن تاريخها :

في عام 1972 ، طلبت إدارة رينو من فيكتور فاساريلي الذي كان فنانًا ومصممًا مشهورًا تجديدشعار رينو Renault Logo وإضافة بعض التفاصيل. كانت الفكرة هي جعل الشارة أكثر جاذبية. قررت Vasarely الحفاظ على شكل الماس. ومع ذلك ، فقد نجح في جعلها أكثر وضوحًا وديناميكية. أضاف الفنان أيضًا العديد من الخطوط الزاويّة لجعلها تبدو أنيقة ومحدثة.

تم تقديم الشكل المعروف لجميع عشاق رينو في عام 1992. لاحقًا تم تحديث الشعار وتم إجراء العديد من التغييرات في عامي 2004 و 2007. ظهرت الشركة على الشارة بمربع من اللون الأصفر مما يجعلها أكثر ديناميكية وحداثة. كل تفصيل له معنى خاص ويشير إلى الصفات الخاصة للشركة والسيارات التي تنتجها. على سبيل المثال ، يدل لون الفضة على الرقي والإبداع. الخلفية الصفراء تدل على التفاؤل وتعلن الرخاء.

وصف شعار رينو :

يمثل الإصدار الحالي من شعار رينو Renault Logo اسم الشركة الموجود على خلفية صفراء على شكل مربع. المترابطة في الجزء العلوي من اسم الشركة. كان هناك الكثير من الجدل حول ما إذا كان سيتم قلب الخلفية الصفراء أم لا. ومع ذلك ، لم يكن لدى المصمم الفرنسي جان فرانسوا بورشيز أي شك في أنه سيضيف المزيد من الملاحظات الديناميكية والحديثة إلى مظهر الشارة. تم تصميم هذا الإصدار من قبل Porchez في عام 2004 مع العديد من التغييرات في عام 2007. لكن القاعدة والأشكال لا تزال كما هي. هناك أيضًا نسخة أخرى من الشعار تمثل MN Renault حيث تمثل MN شركة Wolff Olins.

شكل رمز رينو:

جميع التفاصيل في شعار رينو Renault Logo تحمل الرمز المحدد. عندما يتعلق الأمر بشكل الشعار ، كنا ننظر أولاً إلى الماس الفضي الذي يجلس فوق اسم الشركة. لم يتم اختيار اللون الفضي من حين لآخر. إنه يرمز إلى إبداع وتطور مهندسي السيارات الفرنسيين. يأتي كل طراز جديد مع الابتكارات وأحدث التقنيات التي تجعل هذه السيارات تحظى بشعبية كبيرة بين المستهلكين في جميع أنحاء العالم. لا يعرف الكثير من الناس أنه تم استخدام عدة أشكال لهذا الشعار. وشملت الدوائر والأشكال البيضاوية. ولكن في عام 1925 تم اختيار الماسة بشكل نهائي مع التغييرات بالإضافة إلى التعديلات الطفيفة. لأول مرة ، تم تثبيت شعار رينو Renault Logo على شكل ماسة على طرازات 4CV. ربما جلب الحظ للسيارة: 4CV أخذت سباقًا من موناكو ، وحققت أيضًا عدة أرقام قياسية: وفقًا لمسافة السباق والاستهلاك الاقتصادي للوقود.

لون شعار Renault :

اللون الأصفر أيضًا لم يتم اختياره عن طريق الخطأ. تم تقديمه بالفعل مرة واحدة ، ولكن تم التغاضي عنه لاحقًا من قبل المصممين. ومع ذلك ، فقد أعيد في عام 2004 ليعكس التفاؤل والازدهار. كما تبين أن المربعات الصفراء كانت فكرة جيدة لجعل الشعار أكثر جاذبية وتميزًا.

اليوم ، يتذكر القليل من الناس أنه خلال أول 25 عامًا من وجودها ، كان اختصار Renault مختلفًا تمامًا عن اليوم. كان في البداية حرفًا واحدًا فقط يتكون من الأحرف الأولى للأخوة الثلاثة: مرسيليا وفرديناند ولويس رينو. بعد ذلك ، تم تغيير الاختصار ، لكن البناء الحالي – شكل الماس – هو في الواقع ذكرى الإخوة الثلاثة ، الذين كانوا في أصل الشركة. يبدو غريباً ، لأن الماس له أربع زوايا ، لكن لا شيء غريب ، لأنه يحتوي على ثلاثة مستويات متحده على مر السنين باسم العلامة التجارية ، وهو في منتصف الاختصار.

Renault Sport Logo:

شعار شعار رينو الرياضي Renault Sport
شعار شعار رينو الرياضي Renault Sport

يشير شعار Renault Sport إلى وحدة Renault Sport Racing و Renault Sport Cars ، والتي تُعرف أكثر باسم Renault Sport. تغطي هذه الوحدة رياضة الدراجات النارية وسيارات رينو الخاصة والمركبات الرياضية. تم إنشاؤه في عام 1976 كدمج لوحدتي Alpine و Gordini. الوحدة مسؤولة عن التزام علامة رينو بالمشاركة في مختلف المسابقات ، بما في ذلك الفورمولا 1.

شعار GT Renault الرياضي:

شعار GT Renault الرياضي
شعار GT Renault الرياضي

لطالما ارتبطت علامة رينو التجارية بإنتاج السيارات العملية ، ولكن في وقت مبكر من عام 2012 ، أرسلت الشركة ناقل التطوير الخاص بها من أجل نهج أكثر عاطفية للعملاء. تختلف طرازات Clio و Captur و Twingo والآن طرازات Espace Kadjar الجديدة اختلافًا كبيرًا مع شعار Renault ، في حالة احتلال المركز المهيمن على الشبكة. اختارت رينو هذه اللحظة لإطلاق شعار جديد للشركة: “رينو – شغف الحياة”. شعار رينو سبورت جي تي لافت للنظر بشكل خاص. هذا هو شعار العلامة التجارية Renault Sport المصمم بواسطة Renault بتنسيق EPS (Encapsulated PostScript). الحالة الحالية للشعار نشطة ، مما يعني أن الشعار قيد الاستخدام حاليًا.

شعار Renault Trucks:

شعار شاحنات رينو Renault Trucks
شعار شاحنات رينو Renault Trucks

شعار شاحنات رينو Renault Trucks هي قسم من مجموعة Renault الفرنسية ، التي تصنع نقل البضائع على الطرق والنقل العسكري. الحقيقة هي أنه في عام 2001 تم شراء العلامة التجارية من قبل مجموعة فولفو السويدية ، لذلك تعتبر شركة رينو للشاحنات فرنسية فقط. في عام 2007 ، ظهر شعار شاحنات رينو الحالي. إنه نفس الماس الموجود تحت اسم الشركة في الإطار الأصفر.

اقرأ المزيد عن أفضل شعارات شركات السيارات العالمية

سليمان أباسيدي

كاتب محتوى خاص بمجال السيارات والمحركات والسرعة ومسوق الكتروني ومبرمج تطبيقات ويب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى