السيارات الأمريكيةدودجشعارات السياراتماركات السيارات

شعار دودج Dodge Logo: تاريخ ومعنى

شعار دودج Dodge Logo:

شعار دودج Dodge برأس كبش معروف جيداً. وهو مرتبط بالسيارات الأمريكية الموثوقة. تحت الشعار ، يمكن العثور على شاحنات وسيارات متوسطة المدى وسيارات عالية الأداء ، بما في ذلك السيارات الرياضية.

شعار دودج Dodge
شعار دودج Dodge

مؤسس : 1914 المؤسس: جون فرانسيس دودج وهوراس دودج
المقر الرئيسي: أوبورن هيلز ، ميشيغان ، الولايات المتحدة الأمريكية
الشركة الأم: موقع فيات كرايسلر للسيارات
الموقع الرسمي لماركة السيارات دودج : www.dodge.com

تاريخ ومعنى شعار دودج :

دودج هي واحدة من أقدم ماركات السيارات الأمريكية ، تأسست عام 1900 باسم شركة دودج براذرز. في البداية قام هوراس إلجين دودج وجون فرانسيس دودج بتوفير قطع غيار السيارات للعديد من صانعي السيارات في ديترويت ، لكنهم تطوروا إلى مصنع مستقل في عام 1915. ومع ذلك ، تغير مصير مفاجئ عندما توفي الأخوان. الالتهاب الرئوي في عام 1920 وكافحت الشركة لإدارة الأعمال بشكل فعال.
في عام 1928 تم بيعها لشركة كرايسلر وهي جزء من الشركة المصنعة العملاقة منذ ذلك الحين. في معظم تاريخها ، ارتبطت دودج بالشاحنات والمركبات الخدمية وسيارات الركاب. نجت الشركة من أزمة النفط عام 1973 واستمرت في إنتاج الشاحنات والشاحنات الصغيرة ومركبات الأداء والسيارات العائلية ، حيث شاركت المنصات مع شركة كرايسلر. في عام 2011 ، بعد أن تقدمت كرايسلر بطلب إفلاس وتم بيعها لشركة فيات ، خضعت دودج لعملية إعادة تنظيم كبرى وتم فصلها عن قسم رام واستوديو أداء SRT.

تاريخ شعار دودج
تاريخ شعار دودج

تم الحفاظ على أول اختصار لـ Dodge دون أي تعديل من عام 1910 حتى عام 1981 ، أي 71 عامًا. لقد جمع الحروف DB (Dodge Brothers) المغلفة في محمل منمق. نجح اختصار دودج هذا حتى عندما كان الأخوان دودج يطورون ويصنعون الدراجات ، وعندما أصبحت السيارات هي المنتج الرئيسي للشركة.
من المسلم به أن هذا الاختصار كان موجودًا فقط في مصنع دودج ، مباشرة فوق المدخل الرئيسي. في غضون ذلك ، تغيرت اختصارات تسمية السيارات بالطبع.

نظرًا لتاريخها الطويل ، استخدمت دودج شعارات مختلفة كان لديها القليل جدًا من القواسم المشتركة. بالإضافة إلى ذلك ، استخدمت دودج شعارات مختلفة حسب الغرض من الطراز والسيارة. كانت للشاحنات والسيارات ومركبات الأداء بشكل عام شعارات مختلفة على الشبكات. كانت الشعارات الأولى أيضًا هي الأحرف المتداخلة D و B لـ Dodge Brothers. شهدت الإصدارات السابقة ظهور الحروف باللون الذهبي ودمجها فيما بدا وكأنه لفة بسيطة أو دائرة بخلفية سوداء.

معنى شعارDodge:

من عام 1914 إلى عام 1927 ، تم تزيين بعض المركبات بالحروف D و B الموضوعة داخل مثلثين يشبهان نجمة داود اليهودية. في عام 1932 ، استخدمت دودج كبشًا قفزًا كزخرفة لغطاء المحرك لأول مرة. ومع ذلك ، لم يصبحشعار دودج Dodge في الوقت الذي تحولت فيه دودج إلى استخدام مثلث ثلاثي النقاط على خلفية بنية اللون ، مدمج في دائرة فضية مكتوب عليها عبارة “قسم المراوغة”. عام 1955 ، تبنت دودج سهمين متداخلين ، باللونين الأحمر والأزرق ولهما أشكال مختلفة ، مثل الشعار. منذ أوائل الستينيات ، استخدمت دودج بنتاستار كرايسلر ، لكنها رسمتها باللون الأحمر لتجنب الالتباس مع الشركة الأم التي كانت تحمل شارة زرقاء.

يُقال إن شعار دودج Dodge الذي يصور رأس الكبش كان ملزمًا منذ ظهوره إلى أحد النماذج الأولى للعلامة التجارية: كان مشعب العادم الخاص به منحنيًا في شكل يشبه قرون خروف كبير.

منذ عام 2011 ، أصبح رأس رامشعار دودج Dodge الحصري لشاحنات رام ، في حين قدمت دودج الشعار الجديد كليًا ، حيث تتطابق حروف دودج الفضية الأنيقة مع خطين أحمر بزاوية على الجانب الأيمن.

وصف شعار Dodge:

منذ الاستحواذ من قبل FIAT ، مرت دودج بإعادة هيكلة كبيرة وفي عام 2011 تم تقسيمها إلى عدة علامات تجارية. استخدمت ذاكرة الوصول العشوائي رأس الكبش كرمز ، في حين توصل المسوقون إلى شعار دودج آخر ، وهي كلمة بسيطة دودج تتطابق مع خطين أحمر لكنها تحظى باحترام ، وترمز إلى مجموعة التركيز على أداء الأعمال.

شكل رمز دودج:

يتم تقديم حروف دودج بأنواع مخصصة تعكس الشخصية القوية للعلامة التجارية. الحروف مفلطحة وممتدة أفقيًا لإضفاء مظهر متين. يتداخل الشريطان الأحمران الموجودان على الجانب الأيمن من الشعار مع الحرف “E” ويكونان بزاوية من الجانب الأيسر السفلي إلى الزاوية اليمنى العليا.

لون شعار دودج :

يتميز شعار دودج Dodge الحالي بعدة ظلال من ألوان الفضي والأحمر. جميع حروف دودج باللون الفضي ، ولكن لها لون خفيف في الأعلى والأسود ، أو بالأحرى رمادي ، في الأسفل. إنه يمثل العظمة والكرامة والرقي. تم طلاء الخطين الزاويتين على الجانب الأيمن من الشعار باللون الأحمر ليرمز إلى الشغف والإثارة المرتبطين بمركبات الشركة.

لذا ، فإن علامة دودج التجارية الشهيرة الآن لديها تصميم بسيط للغاية لشعارها. النسخة القديمة من شعار دودج أكثر إثارة للاهتمام. لا يزال من الممكن رؤية هذا الرأس الأحمر المحاط بكبش منمق مثل الدرع حتى يومنا هذا. وفقًا لإصدار واحد ، كان الشعار القديم يكرر الشعار العائلي لعائلة دودج. وفقًا لإصدار آخر ، كانت صورة مبسطة لأنابيب العادم لسيارات دودج القديمة: كانت تشبه الأبواق. بالإضافة إلى أنها ترمز إلى الحزم والقوة الكامنة في الأغنام الكبيرة.

اقرأ المزيد عن أفضل شعارات شركات السيارات العالمية

سليمان أباسيدي

كاتب محتوى خاص بمجال السيارات والمحركات والسرعة ومسوق الكتروني ومبرمج تطبيقات ويب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock