السيارات الفرنسيةPSA Groupبيجوشعارات السياراتماركات السيارات

شعار بيجو Peugeot :تاريخ ومعنى

شعار بيجو Peugeot Logo:

يعتبر شعار شعار بيجو Peugeot Logo من أفضل شعارات ماركات سوق السيارات العالمية,حيت بدأت العلامة التجارية بإنتاج مطاحن القهوة ، ثم انتقلت إلى إنتاج الدراجات ، وفي عام 1882 تم إنتاج أول سيارة. بدأ تاريخ بيجو عندما أسس جان بيير الثاني وجان فريدريك شركة بيجو فرير في عام 1810. تنتج بيجو مجموعة من السيارات الودية والعملية للقيادة منذ بداية قسم السيارات.

شعار بيجو Peugeot Logo
شعار بيجو Peugeot Logo

تأسست بيجو سنة : 1810
المؤسس: Armand Peugeot
المقر الرئيسي: Rueil-Malmaison ، فرنسا
الشركة الأم: Groupe PSA
الموقع الرسمي لشركة بيجو : www.peugeot.com

تاريخ ومعنى شعار Peugeot :

يعد شعار بيجو Peugeot Logo من أكثر الشعارات شهرة ودائمة في تاريخ السيارات في العالم. لولا هذه الشارة ، لما تمكنت الشركة من الارتقاء إلى القمة وتصبح واحدة من أكثر منتجي السيارات شهرة في جميع أنحاء العالم. شعار العلامة التجارية له تاريخ ثري للغاية. تم إجراء العديد من الإصدارات والتعديلات على مر العقود ، بما في ذلك شعار الأسد الشهير للسيارات.

تاريخ ومعنى شعار بيجو Peugeot Logo
تاريخ ومعنى شعار بيجو Peugeot Logo

شعار بيجو الأسد الشهير للسيارات:

ظهر شعار الأسد الشهير للسيارات لأول مرة في عام 1847 عندما لم يكن له أي شيء مشترك مع إنتاج السيارات. كانت الشركة متخصصة بشكل رئيسي في إنتاج منتجات الصلب والشفرات. تم استخدام صورة الأسد لتمثيل جميع الميزات والصفات الجيدة لمنتجات الشركة في ذلك الوقت. تضمنت الشفرة المرنة والقطع السريع والتسنن الحاد. تم تسجيل الأسد رسميًا كعلامة تجارية في عام 1858. وظهر لاحقًا على سهم الأخوين بيجو في عام 1950.

و العلامة التجارية الفرنسية قدمت أول سيارة في عام 1889. وكان القليل جدا من القواسم المشتركة مع السيارات التي تعودنا عليها. في الواقع ، كان لديه ثلاث عجلات. ومع ذلك ، فقد كان نجاحًا خلال هذه الفترة الزمنية. بالإضافة إلى ذلك ، كان هذا الطراز أيضًا أول من حمل اسم العلامة التجارية وشعارها. تم استخدام شعار الأسد الموجود على السهم بين عامي 1905 و 1915 على مشعات جميع الموديلات التي صنعها الأخوان بيجو.

شعار ماركة بيجو:

تم إجراء التغييرات الأولى والتعديلات الرئيسية على شعار بيجو Peugeot في عام 1933. وتقرر جعل الأسد أكثر بساطة وديناميكية. ظهر الأسد الشاعري الجديد لاحقًا على غطاء محرك سيارات بيجو من عام 1948 فصاعدًا ، وكان هذا هو الوقت الذي تم فيه عرض الطراز الأيقوني 203 أخيرًا للجمهور. في عام 1965 ، حدثت تغييرات جذرية داخل الشركة. حصلت العلامة التجارية على اسمها مرة أخرى وأطلق عليها اسم Peugeot SA منذ ذلك الحين. لقد كانت بداية جديدة لتحديث الشعار الذي ظهر فيه العلامة التجارية. قرر المصممون وضع رأس الأسد داخل مثلث الدرع الذي تم استبداله بعد ذلك بهيكل آخر على شكل المربع.

في عام 1976 ، تم إنشاء التعاون التاريخي بين Peugeot و Citroën . أنجبت الشركة القابضة PSA Peugeot-Citroën. بعد ذلك بعامين ، أصبحت الشركة قسمًا منفصلاً لشركة Chrysler Europe. حان الوقت لتغيير شعار بيجو Peugeot Logo القديم. قررت الإدارة العودة إلى الأسد الشاعري من أجل تعزيز صورة الشركة. لكنه بدا أكثر تعقيدًا وصقلًا. كان الشعار الجديد يسمى “خيط الأسد”.

يعود تاريخ اختصار Peugeot إلى ما يقرب من قرنين من الزمان. قبل القرن التاسع عشر ، كانت الشركة تعمل في صناعة المعادن وصنع الدراجات. والأسد في اختصار بيجو موجود عبر التاريخ. إلا أن مظهره قد تغير. في البداية كان يمشي ، ثم اقترب لاحقًا في قفزة ، وفي القرن العشرين رأيناه عدوانيًا جالسًا على رجليه الخلفيتين وأمامه في المقدمة ، مثل ملك الوحوش . بشكل منفصل ، نظرت الشركة في خيار تغيير شعار بيجو Peugeot Logo ، ولكن كانت هناك مخاوف من أن العملاء المحافظين (والمحافظة هي الاسم الثاني لبيجو) قد تتخلى عن العلامة المحدثة.

حدث تغيير آخر لشعار بيجو في عام 1998. حصل الأسد على كفوف لعرض القوة والتوازن المؤسسي للشركة. تمت إضافة اللون الأزرق أيضًا كاتحاد مع النهج التطلعي. يُعرف الشعار الحالي الذي تم كشف النقاب عنه في عام 2002 باسم “العلامة الزرقاء”. كما أن لديه ظل أسد أسود.

وصف شعار بيجو:

تمثل بيجو أسدًا على خلفية زرقاء مع كفوف وشكل. الأسد هو صورة تاريخية تم استخدامها من أصول العلامة التجارية. في المقام الأول ، تم استخدام الأسد الشعار الوحيد على الشارة. يتميز شعار بيجو Peugeot Logo الحالي أيضًا بالأسد كرمز للتوازن والقوة والمرونة. تمت إضافة الظل الأسود في عام 2002 مما يجعل الشارة تبدو عصرية وأنيقة.

شكل رمزPEUGEOT:

تم تصميم رمز شعار بيجو Peugeot Logo على شكل أسد يقع فوق اسم الشركة. إنه محاط بالمربع الأزرق الذي يرمز إلى النهج المبتكر الفريد للشركة الذي ينعكس في جميع طرازاتها. تم استخدام العديد من إصدارات الأسود طوال تاريخ العلامة التجارية. قرر المصممون أخيرًا العودة إلى الأصول مع أدنى تغييرات.

لون شعار PEUGEOT:

يحتوي شعار بيجو Peugeot Logo على ألوان الفضي والأزرق والأسود. يرتبط اللون الأزرق بنهج تطلعي من الشركة المصنعة الرئيسية للسيارات الفرنسية. لون الفضة هو مرادف للمستجدات والتقاليد التي تحملها التجربة الهائلة. يستخدم اللون الأسود بشكل أساسي كظل الأسد.

لقد عرف تاريخ بيجو الكثير من الحقائق غير العادية والمثيرة للاهتمام. في فجر صناعة السيارات ، كانت بيجو في طليعة التقدم العلمي والتكنولوجي. في عام 1892 تم تركيب أول سلسلة من الإطارات المطاطية في العالم لسيارات بيجو من النوع 4. ويكفي أن نذكر السيارة المذهلة ذات الجسم الفضي المصهور الخالص والتي صنعت عام 1892 لباي من الجزائر العاصمة.

رموز وشعارات مركبات بيجو:

PEUGEOT SPORT:

شعار بيجو الرياضي
شعار بيجو الرياضي

Peugeot Sport هي قسم من شركة Peugeot الفرنسية لصناعة السيارات ، وهي المسؤولة عن النشاط الرياضي للعلامة التجارية. تأسست عام 1981 تحت اسم Peugeot Talbot Sport. هناك أيضًا فريق من متسابقي بيجو سبورت الذين ينتصرون بشكل دوري في مختلف سباقات العالم.

اقرأ المزيد عن أفضل شعارات شركات السيارات العالمية

سليمان أباسيدي

كاتب محتوى خاص بمجال السيارات والمحركات والسرعة ومسوق الكتروني ومبرمج تطبيقات ويب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock